أسئلة وأجوبة

ما هو ملتقى المدونين العرب؟

هو ملتقى للمدونين والنشطاء الرقميين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سنعقد من 20 إلى 22 يناير / كانون الثاني اجتماعًا  مغلقًا لمجموعة صغيرة تتشارك الخبرات وتناقش الاستراتيجيات وتعمل سويًا على مشاريع مجتمعية طويلة الأمد.

سنعقد يوم 23 يناير / كانون الثاني مؤتمرًا رسميًا مفتوحًا للعامة وللإعلام، وستتخلله ندوات عن مواضيع مختلفة ذات علاقة بالتوعية والنشاط وقضايا الإنترنت السياسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

متى؟

سيعقد الملتقى من 20  إلى 23 يناير/ كانون الثاني 2014.

أين؟

سيعقد الملتقى في فندق لاندمارك الواقع في وسط عمّان تقريبًا.

من الذي يستضيف الملتقى؟

شارك في صياغة برنامج ملتقى المدونين العرب 2014  دفاع الأصوات العالمية وحبر وتبادل الإعلام الاجتماعي والمونيتور ومؤسسة الجبهة الإلكترونية. سيكون أصدقاؤنا في حبر (مجموعة أردنية للحقوق الإعلامية) المستضيفين المحليين للملتقى. سيقدم كل من Free Press Unlimited و Tactical Technology Collective الدعم البرمجي.

كيف يُموّل الملتقى؟

هذا الملتقى يموله بالكامل مؤسسات شريكة منها هنرش-بل، هيفوس، اليونسكو، ومؤسسة المجتمع المفتوح.

من سيحضر الملتقى؟

يمكن أخذ تصور عن الحضور هنا.

كيف اختير المشاركون؟

لجنة تنظيم المؤتمر هي التي تدعو المشاركين في جلسات المؤتمر المغلقة.  يختار المشاركون بناء على معيار منها خبرتهم في النشاط الرقمي ومهارتهم وتنوع مناطقهم مع الأخذ بعين الاعتبار التوازن بين الجنسين وحضور المؤتمرات السابقة. اكتمل نصاب المشاركين. نعتذر لأننا لا نستطيع إرسل دعوات إضافية للجسلات المغلقة لملتقى المدونين العرب لكننا نأمل أن تشاركونا في الجلسات العلنية!

لماذا جعلتموه ملتقى مغلقا؟

كثير من الحضور هم نشطاء يعملون على قضايا سياسية حساسة ولكي نمكنهم من العمل سويا وتشارك القصص والخبرات والمهرات نحتاج أن نؤمن لهم بيئة آمنة يثقون بها ونحد من العدد.

لو لم أتمكن من الحضور شخصيا كيف لي أن أشارك؟

سوف نسعى لتكثيف التغطية على الإنترنت.  سوف ندون ونغرد ونجري اتصالات فيديو حية وسوى ذلك طوال المؤتمر ليتمكن كل من معه اتصال بالإنترنت من متابعة الملتقى.  نخطط أيضا لأن ننشر بعض الكتابات التحليلية والأدوات والأدلى وغير ذلك من مستندات التدريب التي قد تكون مفيدة لجمهور أعرض.

ملتقى المدونين العرب 2011 في تونس. تصوير جورجيا بابيلويل على تويتر، مستخدم تحت رخصة المشاع الإبداعي - النسبة الثانية.
ملتقى المدونين العرب 2011 في تونس. تصوير جورجيا بابيلويل على تويتر، مستخدم تحت رخصة المشاع الإبداعي – النسبة الثانية.
شكر خالص لأسامة خالد على الترجمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *